----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 11/06/2018


الأخ أمسكان يستقبل مدير مؤسسة "كونراد أديناور" الألمانية

استقبل الأخ السعيد أمسكان عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر مرفوقا بالأخت نزهة بوشارب منسقة لجنة الإعلام والتواصل المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل، يوم الجمعة 8 يونيو 2018 بمقر الأمانة العامة بالرباط مدير مؤسسة" كونراد أديناور" الألمانية :"هيلموت ريفيلد" حيث قدم هذا الأخير مشروع "شارك معنا" الذي يهدف بالأساس إلى تمكين وإشراك النساء في المغرب ودولة البنين وتعزيز تمثيليتهن داخل الأحزاب السياسية وفي مراكز صنع القرار.
كما أوضح "هيلموت ريفيلد "أهداف المؤسسة التي تشتغل في مجالات الديمقراطية وسيادة دولة الحق والقانون والاهتمام بالمجتمع المدني والاقتصاد الاجتماعي وتشجيع الحوار بين مختلف الثقافات للحد من الصراعات، كما تهدف إلى تقوية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط.
وخلال هدا اللقاء، أكدت ثورية العبيدي منسقة المشروع ان البرنامج سيركز على تعزيز قدرات ومهارات مناضلات الحزب ومنظماته الموازية للمساهمة في الحياة السياسية وضمان التواصل بينهن وبين مختلف شرائح المجتمع وكذا تنظيم حملات التحسيس والتوعية على المستوى المحلي والوطني. لأن التجربة أبانت بالملموس أن إشراك الجنسين في التكوين وتبادل المعارف هو الطريق السليم للمناصفة.
من جانبه، أكد الأخ السعيد أمسكان أن هذا المشروع مفيد جدا للحزب ويتلاءم تماما مع مبادئه وتوجهاته المبنية على الإنفتاح، وتوسيع دائرة إشراك النساء في صنع القرار وتقلد مختلف المناصب.
يذكر أن الأخت نزهة بوشارب، والتي كانت وراء جلب هذا المشروع، راكمت تجربة كبيرة في مجال تقوية قدرات النساء وتمكينهن اقتصاديا وسياسيا وتراهن من خلال هذا المشروع على تحقيق الاستجابة لطموحات مناضلات ومناضلي الحزب عبر جهات المملكة.


AL HARAKA - 2005 - الحركة