----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 13/01/2018


في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني
حجز "الكوكايين" لدى مواطن من جنسية نيجيرية بمطار محمد الخامس

علم لدى منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي، أن الكمية الإجمالية لمخدر الكوكايين، التي تم حجزها لدى مواطن من جنسية نيجيرية، بعدما تم تفريغها من أمعائه بالمستشفى الجامعي ابن رشد، أول أمس، بلغت كيلوغراما و395 غراما من مسحوق الكوكايين.
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ بهذا الخصوص، أن عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، كانت قد أوقفت المشتبه فيه يوم 4 يناير الجاري، وذلك أثناء وصوله على متن رحلات جوية قادمة من ساو باولو، بعدما تم الاشتباه في تهريبه للكوكايين داخل أمعائه.
وقد تم - حسب البلاغ- الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بغرض استخراج الكبسولات من أمعائه، والتي أسفرت في النهاية عن حجز كمية من مخدر الكوكايين على شكل 74 كبسولة.
وخلص البلاغ إلى أن المشتبه فيه وضع تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


.. وتنفي تسجيل شكاية تتعلق باعتداء جنسي ارتكبه سبعيني على طفلة بسيدي سليمان

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، أن تكون مصالح الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سيدي سليمان قد سجلت أو عالجت أو عاينت أية قضية أو شكاية تتعلق باعتداء جنسي ارتكبه شيخ سبعيني على طفلة قاصر فوق سطح إحدى العمارات السكنية.
وأكدت، في بيان حقيقة أمس، أن مصالح الأمن الوطني تفاعلت بجدية كبيرة مع شريط فيديو تم تداوله على تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، مدته 45 ثانية، يظهر فيه شيخ بملابس شبيهة بالهندام المعتمد في بعض الدول الآسيوية، وهو بصدد التغرير بطفلة قاصر وتعريضها للاستغلال الجنسي فوق سطح أحد المساكن.
وأضافت أن التحريات الميدانية أوضحت أن مصالح الأمن بمدينة سيدي سليمان، والتي تم تقديمها كمسرح لهذه الجريمة، لم تسجل نهائيا مثل هذه القضية، كما أوضحت إجراءات البحث التقني بأن هذا الشريط سبق نشره على مواقع الكترونية أجنبية منذ أكثر من عشرة أشهر، وأنه كان موضوع روبورتاج تيلفزيوني على إحدى القنوات الهندية، والتي تحدثت على أنه يوثق لقضية تم تسجيلها بدولة الهند.
وبعدما دحضت مصالح الأمن الوطني كل التعليقات والإشاعات التي رافقت هذا الشريط، أكدت في المقابل حرصها على رصد كل الصور والمقاطع التي تمس بالإحساس بالأمن لدى المواطن، والعمل على إجراء الأبحاث الضرورية بشأنها.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة