----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 10/02/2018


الأخ العنصر يؤكد بمناسبة تسليم 22 حافلة للنقل المدرسي للجماعات الترابية التابعة لجهة فاس-مكناس
تعزيز أسطول النقل المدرسي بالجهة يهدف إلى دعم منظومة التربية والتكوين والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي

سلم رئيس مجلس جهة فاس-مكناس الأخ محند العنصر، أول أمس، 22 حافلة للنقل المدرسي لفائدة 22 جماعة ترابية تابعة للجهة خصصت لها اعتمادات مالية تقدر بعشرة ملايين درهم. واستفادت من هذه العملية جماعات عين بيضا بفاس، والنزالة والدخيسة بمكناس، وتابودة ومولاي بوشتى وسيدي يحيى وبني زروال وعين كدح وعين معطوف وبني وليد بتاونات، ولقصير وسبع عيون بالحاجب، وسيدي المخفي بافران، وسيدي بوطيب والقصابي وسكورة والعرجان ببولمان، والعجاجرة بمولاي يعقوب، وعزابة بصفرو، وايت سغروشن وامسيلة وبني لنت وكلدان بتازة.
وقال رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجهة قامت بمبادرة توزيع حافلات للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية من أجل المساهمة في تحسين مستوى التمدرس بالجهة التي تضم تسعة أقاليم و193 جماعة ترابية. وأضاف الأخ العنصر أن عملية تعزيز النقل المدرسي بالجهة تأتي لتنضاف، إلى مجموعة من المبادرات التي تقوم بها عدد من القطاعات الحكومية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني من أجل النهوض بقطاع التربية والتكوين ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة بالوسط القروي.
وأكد الأخ العنصر أن تعزيز أسطول النقل المدرسي بالجهة يهدف الى دعم منظومة التربية والتكوين، والتصدي لظاهرة الانقطاع عن الدراسة في صفوف التلاميذ المنحدرين من الوسط القروي ومضاعفة الجهود الرامية إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة