----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 08/02/2018


الأخ محند العنصر رئيس جمعية جهات المغرب يؤكد بمناسبة انعقاد اجتماع موسع بمقر وزارة الداخلية
تحقيق تقدم في مجال تنزيل ورش الجهوية المتقدمة على مستوى إصدار عدد من النصوص القانونية وحل عدة إشكاليات

أكد الأخ محند العنصر رئيس جمعية جهات المغرب، أول أمس، بالرباط، تحقيق تقدم في مجال تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، ولاسيما على مستوى إصدار عدد من النصوص القانونية وحل عدة إشكاليات.
وقال الأخ العنصر، في تصريح للصحافة بمناسبة انعقاد اجتماع موسع بمقر وزارة الداخلية بحضور مسؤولين عن وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، وأعضاء جمعية جهات المغرب ورؤساء مجالس جهات المملكة، "عقدنا اليوم ثالث اجتماع لنا مع وزير الداخلية والذي شكل مناسبة للوقوف على ما تم تحقيقه من تقدم منذ آخر اجتماع. لقد أحرزنا تقدما على مستوى إصدار عدد من النصوص القانونية وحل عدد من الإشكاليات التي تواجه الجهات في عملها اليومي".
وأضاف أن الاجتماع شكل مناسبة للوقوف على ما تم تحقيقه في مجال تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها رؤساء الجهات مع الحكومة بصفة عامة ووزارة الداخلية بالخصوص. وأبرز أنه تم توسيع هذا الإجتماع ليضم ممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية، لبحث عدد من القضايا المشتركة بين الوزارة والجهات ومن بينها على الخصوص النظام القانوني للوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع والنظام الضريبي والميزانيات وعملية صرفها ومراقبتها.
وأضاف رئيس جمعية جهات المغرب، أن النقاش مر في جو إيجابي تطبعه الشفافية والصراحة في سياق حرص الجميع على إنجاح هذا الورش الملكي الهام. وأشار إلى أنه سيتم توسيع الاجتماعات المقبلة لتشمل قطاعات حكومية أخرى، لأن هناك بعض القطاعات التي يهمها تنقيل بعض اختصاصاتها إلى الجهات طبقا للنصوص القانونية، وذلك في إطار التعاون والعمل المشترك والبناء.


AL HARAKA - 2005 - الحركة