----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 07/02/2018


تحت شعار "مدن 2030 المدن للجميع: تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة"
الأخت الكحيل تترأس وفد مغربي هام يشارك في المنتدى الحضري العالمي التاسع بالعاصمة الماليزية

تشارك كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المكلفة بالإسكان الأخت فاطنة الكحيل، على رأس وفد مغربي هام، في الفترة ما بين 7 و13 فبراير الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، في المنتدى الحضري العالمي التاسع.
وذكر بلاغ لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أن فعاليات المنتدى الحضري العالمي التاسع، التي تشرف عليه منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والمنظم تحت شعار "مدن 2030، المدن للجميع: تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة"، تهدف لتدارس واقتراح أنسب الحلول والآليات لتدبير أفضل للمدن والمجالات الحضرية.
وأضاف المصدر ذاته، أن السيدة فاطنة الكحيل ستستعرض، خلال أشغال هذا المنتدى، التجربة المغربية في مجالي التخطيط العمراني للمدن والتنمية الحضرية، وكذا مختلف الإصلاحات المواكبة لهما والتي تلتقي وأهداف الخطة الحضرية، وذلك من خلال مجموعة من المداخلات المبرمجة في اللقاءات الموازية التي ستنظمها الوزارة، والتي ستتمحور حول مواضيع "التنمية الشاملة والمستدامة للمدن الكبرى" و"تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة في المنطقة العربية، تجربة المملكة المغربية".
كما ستشارك كاتبة الدولة في لقاءات موازية من قبيل "دور اللجن الجهوية للأمم المتحدة"، وبتقديم عرض حول "تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة في العالم العربي" خلال الجمع العام الدولي لعمداء المدن، وكذا بمداخلة حول "مدن للجميع والسكن على الخصوص" في إطار مائدة مستديرة تضم مجموعة من الفعاليات المشاركة في هذا المنتدى.
وستلقي الأخت الكحيل، ضمن فعاليات أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الجماعات وجهات أوروبا، مداخلة تحت عنوان "دور المدن المتوسطة والمقاربة المجالية للتنمية المحلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ الخطة الحضرية الجديدة ".
كما ستحضر، على هامش هذه الدورة، لمختلف الأنشطة المنظمة بالجناح الخاص للمملكة المغربية، والتي سيساهم فيها مجموعة من الفاعلين المؤسساتيين، والمنتخبين، والمهنيين والخبراء الممثلين للوفد المغربي.


AL HARAKA - 2005 - الحركة