----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 09/02/2018


مقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يطلع على مخططات عمل وزارة الثقافة والاتصال في مجال الإعلام

اطلع مقرر لجنة القضايا السياسية والديمقراطية بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بوكدان كليش، أول من أمس الأربعاء بالرباط، خلال مباحثات أجراها مع وزير الثقافة والاتصال الأخ محمد الأعرج، على مخططات عمل الوزارة، خاصة ما يتعلق بمجال الإعلام.
وقال الأخ الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مقرر اللجنة والوفد المرافق له اطلعوا خلال هذا اللقاء على عدد من المقتضيات الهامة والمكتسبات الواردة في دستور المملكة، خاصة ما يرتبط بحرية الفكر وحرية التعبير وحرية الإبداع.
وأضاف أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض لما تقوم به الوزارة حاليا حرصا على ضرورة إخراج المجلس الوطني للصحافة في اقرب وقت، مشيرا إلى أنه تم تقديم توضيحات حول عمل المجلس ومهامه وكذا طريقة تعيين أعضائه. واعتبر أعضاء اللجنة، يضيف الوزير، أن إخراج المجلس الوطني للصحافة من شأنه أن يعطي دفعة نوعية لاستقلالية القرار الإعلامي بالنسبة للصحفيين. من جهة أخرى، ثمن مقرر اللجنة وأعضاء الوفد المرافق له مخططات العمل التي تشتغل عليها وزارة الثقافة والاتصال، لاسيما تلك المتعلقة بالعناية وحماية وتثمين التراث. ونوهوا بالقوانين المعروضة حاليا على البرلمان، خاصة منها القانون التنظيمي للأمازيغية، والقانون المتعلق بإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي، وكذا مشروع القانون المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة