----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 28/12/2017


الأخ أوحلي ونظيره النيجري يستعرضان سبل تدعيم التعاون الثنائي في مجال الزراعة وتربية المواشي

ثريا بوجيدة

استقبل الأخ حمو أوحلي، كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، أول من أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، محمد بوشا، الوزير المنتدب لدى وزير الفلاحة وتربية المواشي المكلف بتربية المواشي في دولة النيجر، والذي كان مرفوقا بوفد هام يضم سفير بلاده بالمغرب.
وقد استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين، مركزين على ضرورة تدعيم التعاون في إطار شراكة حقيقية تشمل الأمن الغذائي والتصدي للتغيرات المناخية وكذا تبادل الخبرات في مختلف الأنشطة المرتبطة بالزراعة وتربية المواشي وتدبير الموارد المائية.
وقد أطلع الأخ أوحلي نظيره من دولة النيجر على مجموعة من البرامج التي يقوم أنجزها المغرب في إطار تجاربه المتراكمة، خصوصا برنامج المغرب الأخضر والمشاريع التضامنية وعصرنة القطاع وتقوية قدرته التصديرية، علاوة على الإستراتيجية المندمجة للتنمية القروية.
من جانبه، قدم محمد بوشا لمحة عن طبيعة النشاط الزراعي وتربية الماشية في النيجر، مؤكدا رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات والتجربة المغربية.
وقد أكد الأخ أوحلي استعداد المغرب لأي مبادرة في هذا الاتجاه، تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى ترسيخ العمق الإفريقي للمغرب.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة