----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 09/04/2018


خلال التئام اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية في اجتماعها الأول
إنتخاب الأخ أمسكان بالإجماع رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر والأخ العنصر يحث على الالتزام بالعمل وفق "ميثاق أخلاقي"

الرباط - صليحة بجراف

إلتأمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، أول أمس السبت، في أول اجتماع لها، بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط، خصص لتقديم الإطار المرجعي لعمل اللجنة، والذي يحدده النظامان الأساسي والداخلي للحزب، ولانتخاب رئيس اللجنة التحضيرية ومقررها العام وتشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عنها.
الإجتماع، الذي افتتحه الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية بكلمة توجيهية، ذكر فيها بقرارات المجلس الوطني الأخير، قائلا: "طبقا للمادة 72 للنظام الأساسي للحزب، ينتخب المجلس الوطني، اللجنة التحضيرية للمؤتمر باقتراح من المكتب السياسي، كما تنتخب اللجنة رئيسا ومقررا عاما لها بين أعضائها، علاوة على أن النظام الداخلي يحدد طرق اشتغالها وعدد لجانها"، لعقد المؤتمر وضمان الشروط الكفيلة بإنجاحه.
الأخ العنصر، تحدث عن أهمية هذه اللجنة التحضيرية وما تضطلع به وفق المادة 73 من النظام الأساسي للحزب، لكنه أردف قائلا: "أريد أن أؤكد في نفس الوقت، صحيح، اللجنة مهمة لكن لا يجب أن نعطيها أكثر من حجمها، لأن هناك لجانا أخرى لا تقل أهمية في التحضير "للمؤتمر.
الأخ العنصر، الذي حث أعضاء اللجان الفرعية والمحددة في النظام الداخلي على الالتزام بالعمل وفق "ميثاق أخلاقي" والتحلي بضوابط تحكم عمل اللجان، شدد أيضا، على احترام جدولة التحضير لا سيما وأن المؤتمر لم يعد يفصلنا عنه سوى شهور قليلة، داعيا إلى العمل على إنجاحه حتى يكون في مستوى تطلعات وانتظارات الحركيات والحركيين.
بعد ذلك، قدم الأخ عدي السباعي، مشروع المقرر التنظيمي للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، وتم فسح المجال لتدخلات أعضاء اللجنة الحاضرين للنقاش وتبادل الرأي وإبداء مقترحاتهم حول النقط المعروضة في المشروع، الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع.
إلى ذلك، تم انتخاب الإخوة، السعيد أمسكان رئيسا للجنة التحضيرية بالإجماع، ومحمد السرغيني نائبا للرئيس وحاتم بكار مقررا، وعدي السباعي رئيسا للجنة القوانين والأنظمة، وحمو أوحلي رئيسا للجنة البرامج والأرضية السياسية، ونزهة بوشارب رئيسة للجنة الإعلام والتواصل، ومحمد الغراس رئيسا للجنة المالية والإعداد اللوجستيكي، ولحسن سكوري رئيسا للجنة الإشراف على انتداب المؤتمرين.
وفي كلمة مقتضبة للأخ السعيد رئيس اللجنة التحضيرية، ذكر رؤساء اللجان بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، معربا عن شكره للجميع على الثقة التي وضعت فيه لترأسه للجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر، داعيا الجميع إلى الالتزام والعمل بشكل متضامن من أجل مستقبل الحزب، قائلا: "علينا أن نكون أوفياء لشهدائنا ومناضلينا ولماضينا وللوضع التنظيمي للحزب في ارتباطه بالوضع الراهن لبلادنا حتى نتمكن من ضمان المستقبل لحزبنا خدمة للصالح العام، بكل تفان وإخلاص ونكران للذات، وجدية ومسؤولية، وتشبث راسخ بالمؤسسات وبثوابت الأمة وفي احترام تام لمقتضيات الدستور".
تجدر الإشارة إلى أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر، ورؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عنها، اتفقوا على استكمال هياكل لجانهم يوم الخميس 12 أبريل الجاري بالرباط.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة