----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 05/04/2018


في المنتدى الثالث للكفاءات المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية
الأخ الغراس يشدد على ضرورة توظيف الكفاءات المغربية العليا المقيمة بالخارج بمختلف القطاعات الحيوية بالمملكة

قال الأخ محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، إن المنتدى الثالث للكفاءات المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية من شأنه تحفيز الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية على المساهمة في الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب، جاء ذلك في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، المنظم من قبل الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة على مدى يومين بشراكة مع شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية تحت شعار"مغاربة العالم.. كفاءات لمغرب الغد"، أن الوزارة المعنية تعتزم الانتقال من الرؤية التقليدية لمغاربة الخارج نحو التعبئة الشاملة لهذه الفئة لتمكينها من المساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية للمملكة.
وأكد الأخ الغراس، أن الوزارة المعنية ستعتمد مقاربة تشاركية تسمح بتوظيف هذه الكفاءات خاصة في القطاعات الصناعية والذكاء الصناعي وتخطيط المدن، وتشجيعهم على مختلف المبادرات الرامية إلى تحفيز الاستثمارات والاستجابة لمتطلبات السوق الوطني.
يذكر أن هذا المنتدى، الذي عرف مشاركة حوالي 100 كفاءة مغربية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية ونظرائها بالمغرب (أرباب مقاولات، أطر عليا، أطباء، باحثون...)، ينعقد تفعيلا لتوصيات لقاءي نيويورك في يونيو 2012 والرباط في يونيو 2013، ويندرج في إطار إستراتيجية رامية إلى تعبئة كفاءات مغاربة العالم وتسخير خبراتهم ومعارفهم خدمة لبلدهم المغرب.
وتطرق هذا المنتدى لمواضيع مختلفة تهم بالخصوص خلق المقاولات والاستثمار والتكنولوجيا الحديثة والتكوين والبحث العلمي والصحة.


 

AL HARAKA - 2005 - الحركة