----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 14/04/2018


في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني
توقيف شخص بتهمة حيازة وترويج المخدرات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أول أمس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في حيازة وترويج المخدرات وأقراص الإكستازي المهلوسة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، على متن سيارة أجرة بالسد القضائي المقام بمنطقة تيكيوين، حيث أسفرت عملية تفتيش أمتعته عن حجز 2600 قرص إكستازي، بالإضافة إلى 900 غرام من مخدر الشيرا.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل التحريات لتحديد هوية باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.
وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات الدائمة والمكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة ترويج المخدرات.

.. وتوقيف آخر بفاس متورط في قضية الضرب والجرح المفضي إلى الموت

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، مساء أول أمس، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة اضطرت لإشهار أسلحتها الوظيفية لتحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه، الذي كان في حالة تخدير متقدمة، وذلك بعدما كان قد عرض الضحية لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، نجم عنه الوفاة بسبب سوء تفاهم بسيط تطور إلى اعتداء.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم حجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


AL HARAKA - 2005 - الحركة