----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 11/09/2018


وكالة أنباء أرجنتينية تؤكد في مقال لها:
مبادرة الحكم الذاتي.. الحل الوحيد لإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

كتبت وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة (طوطال نيوز) أن مقترح الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب، و الذي يحظى بتأييد دولي متنام، يعتبر الحل الوحيد الكفيل بإنهاء النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.
وذكرت الوكالة، في مقال تحت عنوان "عزلة انفصاليي البوليساريو في تزايد"، أن المملكة تمكنت بفضل مكانتها الدولية و دبلوماسيتها النشطة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من كسب دعم و تأييد دول من إفريقيا و أمريكا الجنوبية، حيث باتت مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء تحظى بتأييد دولي واسع.
وأكد كاتب المقال التحليلي، الأكاديمي والخبير الأرجنتيني في العلوم السياسية، أدالبيرتو كارلوس أغوزينو، أن "الدول الديمقراطية بأمريكا الجنوبية تقدم دعما غير مشروط للمغرب"، مشيرا إلى أن "الكثير من بلدان العالم صارت تدرك الخطر الذي تمثله النزعة الانفصالية على استقرار العالم و بدأت تعيد النظر في علاقاتها بالمجموعات التي تستخدم الانفصال كذريعة لتبرير أنشطتها".
وفي هذا السياق، سلط الضوء على تأكيد حكومة رئيس الباراغواياي الجديد، ماريو عبدو بنيتيث، على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة، واعتزامه إرساء شراكة استراتيجية بين أسونثيون والرباط.



AL HARAKA - 2005 - الحركة