----------
إعلانات
اتصل بنا
الحركة - 23/10/2020


بين رئيس الأرخبيل والقنصل العام للمغرب بلاس بالماس
بحث آفاق التعاون بين جزر الكناري والمغرب محور لقاء

أجرى أنخيل فيكتور طوريس رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري الأربعاء مباحثات مع أحمد موسى القنصل العام للمغرب بلاس بالماس تمحورت حول سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي ليشمل مختلف المجالات .
وشكل هذا اللقاء مناسبة للإشادة بالحصيلة الإيجابية للتعاون الثنائي وكذا لاستكشاف آفاق تطوير علاقات الشراكة بشكل أفضل مع الإعلان عن زيارة مرتقبة للسيد فيكتور طوريس إلى المغرب.
وشدد رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري في تصريح للصحافة في ختام هذا اللقاء على أهمية "العلاقات المتميزة" التي تجمع بين المغرب وإسبانيا والتي مكنت من تحقيق تقدم كبير في مختلف المجالات لاسيما في ما يتعلق بتدفقات الهجرة .
وأعرب طوريس الذي وصف اجتماعه مع القنصل العام للمغرب في لاس بالماس بأنه "كان مثمرا" عن أمله في أن تؤدي زيارته القادمة إلى المملكة إلى دعم وتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.
من جانبه أكد أحمد موسى على "تميز العلاقات" التي تجمع بين المغرب وإسبانيا في كافة المجالات مشيرا إلى أن البلدين تربطهما "شراكة استراتيجية تاريخية".
وأوضح الدبلوماسي المغربي أن هذه الشراكة مكنت من دعم وتعزيز علاقات التعاون خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية مذكرا بأن الزيارة الأخيرة لعاهلي إسبانيا إلى المغرب أعطت دفعة جديدة لعلاقات الصداقة الجوار والتفاهم التي تربط بين المملكتين.
وأشار إلى أن العلاقات بين الرباط ومدريد تتميز ب "التشاور الدائم" الذي يعزز أكثر الروابط التاريخية القائمة بين البلدين مضيفا أن التعاون الوثيق بين مختلف الإدارات يمكن من مواجهة بأفضل طريقة ممكنة أصعب القضايا من قبيل تدبير تدفقات الهجرة.

 

الحركة - لسان الحركة الشعبية