----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 09/10/2019


توقيف 5 أشخاص بمارتيل بعد "التحريض الصريح" على العنف في حق جمهور أحد الأندية الرياضية

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بمارتيل، مساء الاثنين، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين، وذلك بعدما ظهروا في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن تحريضا صريحا على العنف في حق جمهور أحد الأندية الرياضية، ويحتوي على عبارات السب والشتم.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد رصدت تسجيل فيديو يسيء لجمهور نادي لكرة القدم بمدينة طنجة، يظهر فيه أشخاص وهم يحملون أسلحة بيضاء ويرددون عبارات تحريضية على العنف وألفاظا تحتوي على السب والشتم، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن توقيف الأشخاص المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بثلاثة قاصرين تحت تدبير المراقبة، بينما تم إيداع الراشدين تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المرتكبة.
وذكر البلاغ بأن توقيف المشتبه فيهم الخمسة يأتي في سياق الجهود الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الشغب المرتبط بالرياضة، وكذا مواجهة كل التدوينات والتسجيلات التي تتضمن تحريضا على ارتكاب العنف ضد الأشخاص والممتلكات.

---------------------------------------------------

توقيف زوجين بالدار البيضاء متورطين في ارتكاب جرائم نصب بدعوى توفير عقود شغل في دول أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الاثنين، من توقيف زوجين يبلغان من العمر 46 و29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب عدة جرائم نصب بدعوى توفير عقود شغل في دول أجنبية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهما بعدما توصلت مصالح الأمن بشكايات من 21 شخصا كانوا ضحية عمليات نصب، حيث أوضحوا أنهم سلموا للمشتبه فيهما مبالغ مالية تتراوح قيمتها ما بين 5 آلاف و70 ألف درهم للشخص الواحد مقابل الحصول على عقود شغل بالخارج.
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز مجموعة من الوثائق والسندات الشخصية التي لها علاقة بجريمة النصب، وهي عبارة عن نسخ من بطاقات التعريف الوطنية وسبع جوازات سفر واعترافات بدين محررة في اسم الضحايا.
وأشار إلى أنه تم فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للزوجين الموقوفين.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة