----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 28/10/2016


بمقر جهة فاس- مكناس
الأخ العنصر يترأس اجتماعا تقييميا لمراحل إعداد برنامج التنمية الجهوية

عقدت لجنة القيادة لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة فاس- مكناس، أمس، اجتماعا خصص لتقييم المرحلة الأولى من إعداد البرنامج الذي عهد به لمكتب دراسات.
وكانت الجهة قد أطلقت طلب عروض لإعداد البرنامج، حيث فاز بالصفقة مكتب الدراسات (إف دي بي إي وكا بي إ مجي) الذي تكلف بإعداده على مدى 180 يوما (شتنبر 2016 - مارس 2017).
ويأتي الاجتماع الذي عقد بفاس بحضور رئيس الجهة الأخ محند العنصر ووالي جهة فاس- مكناس عامل عمالة فاس وباقي عمال أقاليم الجهة والكاتب العام لولاية الجهة والمنتخبين وأعضاء مجلس الجهة، للوقوف على المرحلة الأولى من هذه الدراسات بناء على ملاحظات قدمت بشأنها خلال اجتماعات تقنية سابقة.
واعتبر الأخ العنصر، في كلمة خلال الاجتماع، أن هذا الأخير يعقد تطبيقا لما ورد في القانون التنظيمي وكذلك المرسوم الذي بين مسطرة تهييئ هذا المخطط الذي هو وثيقة مهمة، وسيمكن الجهة من وضع خارطة الطريق وكيفية تحضير مشاريعها وبرامجها مستقبلا.
وأشار إلى أن أهمية اجتماع لجنة القيادة التي ينص عليها المرسوم بهذا الخصوص لتتبع دراسات إعداد برامج التنمية الجهوية، تكمن في كونه سيصدر توجيهات وسيصادق على المرحلة الأولى من التشخيص الذي توصلت إليه الدراسة قبل المرور إلى المراحل اللاحقة.
ودعا رئيس الجهة كافة المصالح الخارجية والسلطات الإدارية إلى تقديم المساعدة الكافية لمكتب الدراسات المعني بالصفقة من خلال إمداده بالمعطيات حتى يكون التشخيص كاملا، مشيدا بالمناسبة، بالدعم الذي تلقاه الجهة من والي فاس- مكناس وعمال الأقاليم وكذا وزارة التعمير وإعداد التراب مركزيا وجهويا، لما توفره من مساعدة للمخطط الجهوي للتنمية أو لمخطط التراب الوطني الجهوي الذي انطلقت دراساته هو الآخر.


AL HARAKA - 2005 - الحركة