----------
إعلانات
اتصل بنا
الحركة - 16/11/2020


الأمانة العامة للحركة الشعبية تنعي الرئيس المؤسس محجوبي أحرضان

"وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون
أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون" صدق الله العظيم

بقلوب مفعمة بالأسى والحزن والإيمان بمشيئة الله وقدره، ينعي الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إلى الحركيات والحركيين وإلى عموم الشعب المغربي، إحدى القامات الوطنية الكبرى، الأخ محجوبي أحرضان، الرئيس المؤسس للحركة الشعبية، الذي التحق بجوار ربه راضيا مرضيا، صباح اليوم الأحد بإحدى مصحات الرباط بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث واجه محنة السقم بصبر وتجلد واحتساب.
وإذ نشعر جميعا بمرارة فقدان شخصية سياسية فذة وأحد الرواد السباقين إلى الدفاع عن الحرية والتعددية الفكرية والسياسية ببلادنا، نستحضر موافق الفقيد الكبير التي لم تحد أبدا عن الثوابت الراسخة للأمة المغربية، سواء في صفوف المقاومة وجيش التحرير في مرحلة الكفاح الوطني من أجل استقلال البلاد وعودة الملك الشرعي إلى عرشه حاملا مشعل الحرية والانعتاق، أو عبر مراحل بناء الدولة المغربية المستقلة الحديثة من خلال تقلد الراحل لعدد من المناصب السامية في هرم الدولة.
وقد برهن الزعيم التاريخي محجوبي أحرضان، طيلة مساره السياسي، عن وفائه الخالص وولائه السرمدي للعرش العلوي المجيد. وتشهد مواقفه الشجاعة على أنه كان في صدارة خندق التصدي لكل المحاولات الرامية إلى المساس بالاختيارات الوطنية الكبرى وبقيم الحرية والتعددية، رافضا نزعات الهيمنة وفرض الرأي الوحيد.
كما سخر الراحل حياته من أجل الدفاع عن اللغة والثقافة الأمازيغية باعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية، بما تحمله من قيم الانفتاح والتعايش والعيش المشترك، مجسدا ذلك الاقتناع العميق من خلال خطاباته السياسية وكتاباته وأشعاره ولوحاته التشكيلية.
وإننا في الحركة الشعبية، ونحن نعتصر ألما وحسرة على فقدان الرئيس المؤسس للحزب، نعاهده على البقاء أوفياء للمبادئ والمثل الفضلى التي ظل مدافعا عنها بصلابة، مواصلين حمل المشعل من أجل خدمة المصلحة العليا للوطن في إخلاص دائم لشعارنا الخالد: الله الوطن الملك.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنه فسيح الجنان وأجزل له الأجر والثواب على ما قدمه من خدمات جلى للعرش وللوطن، وألهمنا وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وجميل العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

محند العنصر
الأمين العام لحزب الحركة الشعبية

 

الحركة - لسان الحركة الشعبية