----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 2020-03-18


جمعية جهات المغرب تساهم بـ 1,5 مليار درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا

أعلنت جمعية جهات المغرب، أول أمس، أنها خصصت مبلغ 1,5 مليار درهم للمساهمة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا. وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن رؤساء الجهات عقدوا اجتماعا، أول أمس، بالرباط، خلص إلى الاتفاق على المساهمة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس "كورونا" بتخصيص 1,5 مليار درهم (150 مليار سنتيم) منها 1 مليار درهم (100 مليار سنتيم) من الصندوق الخاص بالتضامن بين الجهات، و500 مليون درهم (50 مليار سنتيم) كمساهمة من الميزانيات الخاصة للجهات، منوهة بالمبادرة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لإحداث هذا الصندوق.
وأكدت الجمعية خلال هذا الاجتماع، الذي خصص لمدارسة التدابير التي يجب على مجالس الجهات اتخاذها للمساهمة في جهود الدولة لمواجهة جائحة فيروس "كورونا"، على الانشغال العميق لرؤساء الجهات بالتداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لهذه الجانحة وانعكاساتها السلبية على أوضاع المواطنين والمواطنات بمختلف جهات المغرب.
كما أبرزت الجمعية ضرورة التجند الكامل لرؤساء الجهات ومجالسها للانخراط في جهود الدولة بمختلف مؤسساتها لمواجهة هذه الجائحة، مضيفة أنها ستقوم باتخاذ جميع التدابير على مستوى الجهات، في إطار اختصاصاتها وبالتعاون مع جميع السلطات المختصة، للمساهمة في نشر الممارسات الفضلى والمنضبطة لتعليمات السلطات الصحية، من أجل ضمان استمرارية العمل في مرافق مؤسسة الجهة مع الحرص على سلامة الموظفين والمرتفقين.
ودعت جمعية جهات المغرب جميع السلطات العمومية للتعاون مع مجالس الجهات لتسهيل تفعيل القرارات المتخذة في هذا الاجتماع بما يحقق تكاتف الجهود لمواجهة هذه الجائحة والتغلب عليها.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة