----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 2020-03-18


سفير المملكة بروما يدعو الجالية المغربية إلى التحلي باليقظة إزاء مسألة ترحيل جثامين المتوفين بشكل طبيعي

دعا سفير المملكة في روما، يوسف بلا، أمس، أفراد الجالية المغربية بإيطاليا إلى التحلي باليقظة واتخاذ الحذر من أية محاولة تهدف إلى استغلال الأوضاع النفسية للمواطنين فيما يخص مسألتي ترحيل جثامين المتوفين بشكل طبيعي ونقل المسافرين إلى المغرب.
وأضاف بلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يتعين على أفراد الجالية المغربية المقيمين في إيطاليا "التحلي باليقظة واتخاذ الحذر، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية العصيبة التي يعيشها هذا البلد على خلفية تفشي وباء كورونا".
فبخصوص طلبات ترحيل جثث المواطنين المتوفين بشكل طبيعي إلى المغرب، أوضح بلا "أنه منذ طرح هذا الإشكال الذي هو في العمق قضية إنسانية نقدر أبعادها الروحية والشخصية ما فتأت السفارة والقنصليات العامة تبحث عن الوسائل والسبل الكفيلة لترحيل الجثث".
وأضاف أنه "في الوقت الراهن وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها إيطاليا والعالم بأسره من أجل الحد من انتشار وباء كورونا، بات من المستحيل، بالنسبة لهذه السفارة والقنصليات العامة بإيطاليا، تلبية رغبة أسر المواطنين المتوفين بشكل طبيعي لترحيل جثث ذويهم للمغرب"، موضحا أن الرحلات الجوية مغلقة دوليا والحدود البرية والجوية للمملكة مغلقة أيضا، "وبالتالي فهو إشكال لا يخص فقط إيطاليا بل كل الجاليات المغربية والإسلامية في جميع أنحاء العالم".

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة