----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 10/06/2019


حول مكافحة الإرهاب بمشاركة المغرب
وغادوغو تحتضن منتدى لوسائل الإعلام بغرب إفريقيا

تحتضن العاصمة البوركينابي، وغادوغو، يومي 20 و21 يونيو الجاري، منتدى لوسائل الإعلام بغرب إفريقيا حول الأمن ومكافحة الإرهاب، ويرتقب أن يحضر هذا المنتدى الذي ينظمه تجمع ناشري الصحافة العمومية في غرب إفريقيا، 300 مشارك من المنطقة والمغرب.
وقال رئيس تجمع ناشري الصحافة العمومية في غرب إفريقيا، الإيفواري فنانس كواسي كونان، في مؤتمر صحفي في وغادوغو إن "المشاركين صحفيون ورجال سياسة وخبراء في قضايا الأمن و محاربة الإرهاب وباحثون وطلبة".
وحسب كونان، وهو مدير عام الصحيفة الإيفوارية (فراتيرنيتي ماتان)، فإن المنتدى ينظم تحت شعار "دور الصحافة في محاربة الإرهاب في غرب إفريقيا: بين إكراهات الأمن والواجب المهني".
وأضاف أن المنتدى يتوخى "توظيف آليات الممارسات الجيدة في مجال التواصل في سياق متسم بمحاربة الإرهاب، واستيعاب وتجميع وجهات نظر المختصين من دول مختلفة من أجل خلق تعاون في مجال مواءمة مقاربات معالجة المعلومات".
كما يهدف اللقاء، يضيف كونان، إلى بلورة سياسة موحدة في مجال التواصل في محاربة الإرهاب في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ومجموعة دول الساحل الخمس (جي 5).
يشار إلى أن تجمع ناشري الصحافة العمومية في غرب إفريقيا، هو تجمع للصحافة المكتوبة في دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا. وتأسس في دجنبر 2014 في أبيدجان.


AL HARAKA - 2005 - الحركة