----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 01/01/2019


وفق استطلاع للرأي
65 في المئة من الفنلنديين متشائمون تجاه الوضع العالمي في عام 2019

أظهر استطلاع حديث للرأي أن الفنلنديين متفائلون إلى حد ما بشأن حياتهم الشخصية عام 2019، لكنهم كانوا من بين أكثر الشعوب تشاؤما بشأن الوضع العالمي. وقد تم إجراء المسح، الذي نشرت نتائجه أول أمس السبت، من قبل معهد الأبحاث "تالوستوتكيموس" كمساهمة فنلندية في استطلاع عالمي أجرته مؤسسة "غالوب" العالمية بعنوان "الأمل والتفاؤل حول السلام العالمي".
ويعتقد سبعة وثلاثون في المائة من الفنلنديين أن العام المقبل سيكون أفضل لهم شخصيا من عام 2018، في حين يعتقد 14 في المائة أن ما سيقع سيكون أسوأ. فيما توقع اثنين وعشرون في المائة عدم حدوث أي تغيير.
وأوضح يوها راكونن، مدير الأبحاث في "تالوستوتكيموس"، بأن الفنلنديين أكثر تفاؤلا بشأن وضعهم الشخصي أكثر من الناس في دول الاتحاد الأوروبي في المتوسط.
لكن في تقييمهم للوضع الدولي، توقع 65 في المئة من الفنلنديين أنه سيكون هناك المزيد من الاضطرابات في العالم في عام 2019، في حين أن المتوسط العالمي كان 35 في المئة.
ويرى 8 في المائة فقط من الفنلنديين أن عام 2019 سيكون أكثر سلما على الصعيد الدولي.
وقال راكونن إن النتائج وضعت فنلندا من بين أكثر الدول تشاؤما بشأن الوضع العالمي، مشيرا إلى أن مرد ذلك "ربما لأن الفنلنديين يعتقدون أن فنلندا هي جزيرة مسالمة في عالم صاخب".

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة