----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 30/01/2017


الأخ العنصر يؤكد خلال لقاء نظم بمبادرة من معهد الدراسات العليا للتسيير بفاس تحت شعار "أية رؤية لجهة فاس مكناس"
الجهوية المتقدمة تروم ضمان نمو وتنمية ترابية متوازنة ومنصفة

اعتبر الأخ محند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس، مؤخرا بفاس، أن "الجهوية المتقدمة" إصلاح ترابي طموح يتوخى تعزيز الديمقراطية المحلية واللامركزية. وقال الأخ العنصر خلال لقاء نظم بمبادرة من معهد الدراسات العليا للتسيير بفاس تحت شعار "أية رؤية لجهة فاس مكناس" أن الجهوية المتقدمة تروم أيضا ضمان نمو وتنمية ترابية متوازنة ومنصفة عبر تدارك التأخر في مختلف القطاعات وتشجيع تنافسية الجهة.
وأضاف رئيس مجلس جهة فاس مكناس أن التقارب في أهداف وإيجابيات منظومة الحكامة تهدف إلى تحسين مستوى عيش المواطن، مؤكدا على ضرورة خلق وإنتاج الثروات عبر وضع استراتيجية محددة وتأهيل وتكوين الموارد البشرية، إلى التعبئة العامة لجميع المنتخبين والمؤسسات والمنعشين الاقتصاديين والمجتمع المدني من أجل العمل على استقطاب المستثمرين وتعزيز المؤهلات الاقتصادية والايجابيات التي تميز جهة فاس مكناس عن باقي جهات المملكة.
وبعد أن سلط العنصر الضوء على الموقع الاستراتيجي للجهة، شدد على ضرورة تعزيز شبكات الطرق والمواصلات بين أقاليم وعمالات الجهة من أجل تلبية تطلعات المنعشين الاقتصاديين وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع.
العنصر، الذي توقف عند العديد من المؤهلات التي تزخر بها جهة فاس مكناس، مشددا على ضرورة تثمين الإنتاج الفلاحي والصناعة التقليدية وتشجيع القطاع السياحي. أوصى بضرورة وضع أقطاب التميز وتشجيع أنشطة البحث والابتكار من أجل تطوير الدينامية الاقتصادية المحلية.
وذكر العنصر بأهمية التصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية الجهوية كخطتي طريق لتعزيز السياسة الجهوية والتنافسية الاقتصادية لجهة فاس مكناس.

ومن جهة أخرى استضافت مدينة فاس حفل توزيع جوائز دورة 2016 من مسابقة "المنطقة المفضلة لدى مستخدمي الانترنت" بعد استطلاع للرأي واسع النطاق أجري في الفترة من يوليوز إلى شتنبر 2016 من قبل "توريزما بوست"، الموقع المغربي المتخصص في الإعلام السياحي والمؤسس لهذه المسابقة التي تدخل هذه السنة دورتها الثالثة.
وبهذه المناسبة تم تسليم درع التتويج للأخ العنصر ولمجموعة من الشخصيات الأخرى.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة