----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 08/02/2020


الفريق الحركي بمجلس المستشارين يدعو إلى تطوير منظومة تفتيش الشغل وفتح قناة الحوار مع الهيئة المعنية
- الأخ يحفظه: من غير المستساغ أن يغيب الحوار القطاعي بوزارة مكلفة أصلا بتدبير الحوار
- الملف لا يهم مصالح فئوية مهنية بل يهم مصالح الوطن وضمان الإلتزام بالمقتضيات القانونية وحماية للأجراء والمقاولات والحفاظ على السلم الاجتماعي

الرباط - صليحة بجراف

دعا الفريق الحركي بمجلس المستشارين، إلى تطوير منظومة تفتيش الشغل مع فتح قناة الحوار مع الهيئة المعنية. وفي هذا الصدد، توقف الأخ بنمبارك يحفظه عضو الفريق الحركي بمجلس المستشارين، عند مشاكل مفتشي الشغل، قائلا: "نظرا إلى الأهمية الخاصة و الأدوار الهامة التي يقوم بها جهاز تفتيش الشغل في السهر على احترام تطبيق القانون، وسعيا تجويد العمل وتعزيز الحكامة والرفع فإن الوزارة ملزمة بفتح باب الحوار مع هذه الفئة والإستجابة لملفهم المطلبي".
وأوضح الأخ يحفظه، في تعقيب باسم فريقه، على جواب محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، "أن ملفهم لا يهم مصالح فئوية مهنية، بل هو أعمق من ذلك، يهم مصالح الوطن وضمان الإلتزام بالمقتضيات القانونية، وحماية للأجراء والمقاولات والحفاظ على السلم الاجتماعي"، أردف مضيفا: "لا بد من تطوير منظومة تفتيش الشغل ومراجعة النظام الأساسي لهيئة تفتيش الشغل من أجل تحسين نجاعة التدخلات وتحفيز الجهاز معنويا وماديا لا سيما ونحن بصدد إعداد نموذج تنموي جديد، الذي يستوجب تقوية دور وأهمية الموارد البشرية".
وبعد أن تابع عضو الفريق الحركي بمجلس المستشارين مبرزا أن الجهاز يزخر بأطر عالية التكوين ومن شأن عدم التفاعل مع مطالبهم العادلة والمشروعة، دفعهم للبحث عن آفاق مهنية تقدر تكوينهم وتضمن تحفيزهم، طالب بفتح قناة الحوار مع هيئة التنسيق لوقف الاحتقان بالوزارة حفاظا على السير العادي للمرفق العام، مشيرا إلى أنه من غير المستساغ أن يغيب الحوار القطاعي بوزارة مكلفة أصلا بتدبير الحوار.
من جهته، وزير الشغل والإدماج المهني، وعد بالتجاوب مع مطالب هذه الفئة من خلال فتح حوار جاد ومسؤول لإيجاد حلول لهذه المشاكل، بهدف تجاوز حالات الاحتقان بالقطاع.


AL HARAKA - 2005 - الحركة