----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 05/02/2019


الأخ العنصر يؤكد خلال اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الدولي بين جهة فاس مكناس وجهة سونتر فال دو لوار:
نحن بصدد عرض حصيلة التعاون الثنائي بين الجهتين ودراسة آفاقها المستقبلية خلال سنة 2019

انعقد نهاية الأسبوع الماضي، بمجلس جهة فاس اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الدولي بين جهة فاس مكناس ومنطقة سونتر فال دولوار بفرنسا.
وشمل هذا اللقاء الذي حضره رئيسا الجهتين الأخ محند العنصر وفرانسوا بونو مجموعة من المجالات منها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية علاوة على الوقوف على حصيلة التعاون بين الجهتين وفق الاتفاقية الموقعة في العام 2016.
وقال رئيس مجلس جهة فاس مكناس الأخ محند العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن اجتماع هذه اللجنة المشتركة التي انعقدت مرة بالمغرب ومرة أخرى بفرنسا يهدف لعرض حصيلة التعاون الثنائي بين الجهتين ودراسة آفاقها المستقبلية خلال سنة 2019.
وأضاف الأخ العنصر أن هذا اللقاء يعتبر فرصة لعرض مجموعة من المحاور منها الشباب والتنمية القروية خصوصا النباتات العطرية والطبية والتبادل المؤسساتي بين الإدارات المغربية والفرنسية والمشاركة في المعارض بالمغرب وفرنسا وتثمين المواقع السياحية منها موقع وليلي بالإضافة إلى التبادل الاقتصادي بين الجهتين.
وأبرز أهمية برنامج التبادل الثقافي "الفنون بالثانويات" الذي يجمع جهة فاس مكناس ومركز فال دولوار الذي يهدف إلى الرقي بالفنون والسينما والشعر والغناء والمسرح في أوساط التلاميذ.
وفي تصريح مماثل ذكر رئيس جهة سونتر فال دولوار أن هذا الاجتماع فرصة لدراسة مدى تقدم ملفات التعاون بين الجهتين ووضع خارطة طريق "محددة" لتعزيز العمل المشترك، مشيرا الى "أن نتائج التعاون كانت مهمة" في المجالات الفنية والشباب والفلاحة والتعليم والتكوين والتبادل الجامعي.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة