----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 17/02/2017


في لقاء تحضيري للمؤتمر الثاني للجامعة المغربية للشباب الليبرالي
الأخ فكري: الشباب قوة بشرية مهمة يجب استثمار طاقاته

الرباط - صليحة بجراف

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني ل"الجامعة المغربية للشباب الليبرالي"، مساء أول أمس الأربعاء، اجتماعها الأول بمقر الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بالرباط.
الاجتماع، الذي ترأسه الأخ هشام فكري المنسق العام للشبيبة الحركية وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الشباب العربي للحرية والديمقراطية، وضم منظمات (الشبيبة الحركية، الشبيبة الدستورية، وشباب التجمع الوطني للأحرار وجمعية لاجا)، خصص لتدارس سبل التحضير للمؤتمر الثاني للجامعة الليبرالية المغربية المزمع تنظيمه في الأسابيع القليلة المقبلة ببوزنيقة.
من جهته، الأخ هشام فكري المنسق العام للشبيبة الحركية وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الشباب العربي للحرية والديمقراطية، اعتبر الشباب قوة بشرية مهمة وعنصرا فعالا يجب استثمار طاقاته.
ودعا المنسق العام للشبيبة الحركية، الشبيبات الليبرالية إلى تكاثف الجهود من أجل تأطير الشباب ضمن الأحزاب السياسية، وإدماجهم في الحياة السياسية لترسيخ قيم المواطنة فيهم.
وبعد أن سجل الأخ فكري أن هناك تحولا نوعيا اليوم في تمثلات الشباب المشارك في الشأن السياسي عموما، قال "هناك اهتمام متزايد للشباب بالسياسة تستدعي منا كشباب فاعل سياسيا الانخراط في هذه الدينامية وفتح آفاق أوسع لهم للمساهمة في ممارسة الفعل السياسي بشكل إيجابي".
في السياق نفسه، أجمعت باقي مداخلات ممثلي الشبيات اللبيرالية، على ضرورة مواكبة المجهودات الإقليمية والدولية الرامية إلى التعريف بالفكر الليبرالي وتجسيده واقعيا و المساهمة في نشر مبادئه وقيمه خدمة للصالح العام، مؤكدة على أن العمل اليوم ينبغي أن يكون موحدا ومنسجما مع الإرادة الملكية السامية التي تستهدف العمل المباشر مع القواعد وإعمال التشاركية الفعلية مع كافة الفرقاء من منطلق تراكماتي فعال ومنتج، خاصة مع شركائنا الأفارقة الذين نجتمع و إياهم في كثير من المواضيع التي يمكن أن تكون أرضية قوية للعمل المشترك.



AL HARAKA - 2005 - الحركة