----------
إعلانات
اتصل بنا
الحركة - 26/04/2021


في تعقيب إضافي على جواب وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي
الأخ لحموش يطالب الحكومة بمعالجة الوضعية الصعبة للمقاولات ويدعو إلى فتح فسحة زمنية ليلية تسمح لأصحاب المطاعم والمقاهي بالعمل

الرباط - صليحة بجراف

طالب الأخ محمد لحموش عضو الفريق الحركي بمجلس النواب الحكومة، الإسراع بمعالجة الوضعية الصعبة التي تعاني منها المقاولات، قائلا: "إن العديد منها يعاني من الإفلاس، وهو ما سيطرح إشكالا عريضا بعد جائحة كورونا".
عضو الفريق الحركي، في تعقيب إضافي على جواب مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، على سؤال حول "مواجهة تداعيات كورونا وحصيلة التحول الهيكلي للنسيج الإقتصادي المغربي" تقدمت به فرق الأغلبية بمجلس النواب ضمن جلسة الأسئلة الشفوية، الإثنين، أكد أن عدم الإسراع في معالجة هذه الوضعية، سيجعل مستقبل هذه المقاولات ينذر بالأسوأ، مما سيؤثر على الاقتصاد الوطني ويزيد من جحافل العاطلين، بالنظر لفرص الشغل التي توفرها هذه المقاولات.
البرلماني الحركي، الذي لم يستسغ قرار الحكومة بالإغلاق الليلي في رمضان لما له من تداعيات على شغيلة المقاهي والمطاعم بشكل خاص، توقف عند الازدحام الذي تعرفه بعض المتاجر الكبرى، متسائلا: هل كورونا لا تنتشر إلا بالليل؟ في إشارة إلى وقف كل الأنشطة التجارية والمهنية بالليل.
ولم يفت الأخ لحموش دعوة الحكومة إلى فتح فسحة زمنية ليلية لمدة ساعتين على الأقل تسمح لأصحاب المطاعم والمقاهي وبعض المهن الأخرى، بالعمل، لوقف الضرر الذي يعانون منه.

 

الحركة - لسان الحركة الشعبية