----------
إعلانات
اتصل بنا
الحركة - 01/04/2021


في اجتماع لمكتب جهة فاس-مكناس ترأسه الأخ محند العنصر:
- متابعة مسار تفعيل العقد البرنامج بين الدولة والجهة
- دعم ومواكبة برنامج التنمية الجهوية وتطورات الدراسة المتعلقة بالمخطط الجهوي لإنعاش التشغيل في إطار "فاس شور"

عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس، الثلاثاء بفاس، اجتماعا خصص للوقوف على مسار تفعيل العقد البرنامج بين الدولة والجهة.
وشكل اللقاء الذي ترأسه رئيس الجهة الأخ محند العنصر مناسبة لاستعراض المستجدات المتعلقة بطلب قرض من صندوق التنمية الجماعية لتمويل جزء من المشاريع المبرمجة في إطار العقد البرنامج.
وتم اطلاع أعضاء المكتب على الشروط التي يتعين توفرها للاستفادة من الشطر الأول من قرض الشركة المالية الدولية الذي سيخصص لتمويل جانب من النفقات المتصلة بمكافحة كوفيد 19 وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية في الوسط القروي (الطرق القروية).
كما تدارس الأعضاء مشروع اتفاق إطار بين مجلس جهة فاس مكناس وصندوق الأمم المتحدة للسكان، يروم بلورة برنامج للدعم والمواكبة لبرنامج التنمية الجهوية.
وتوقف الاجتماع عند تطورات الدراسة المتعلقة بالمخطط الجهوي لانعاش التشغيل والمقاولات المستفيدة من منحة التشغيل في حظيرة فاس شور.
وعلى صعيد علاقات التعاون الدولي اللامركزي التي تجمع الجهة بعدد من الهيئات والمنظمات الدولية، أخذ المكتب علما بالمساطر المتعلقة بمشاركة الجهة في طلب المشاريع الخاص بالصندوق المشترك للتعاون اللامركزي الفرنسي المغربي مع جهة أوكسيتانيا والمشاركة في طلب مشاريع من الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية.

 

الحركة - لسان الحركة الشعبية