----------
إعلانات
اتصل بنا
الحركة - 08/04/2021


في بلاغ مشترك عقب اجتماع عمل افتراضي
المغرب وكولومبيا يجددان التأكيد على الإستمرار في تعزيز الشراكة الثنائية

جدد المغرب وكولومبيا، الثلاثاء، التأكيد على الإرادة المشتركة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس إيفان دوك في الإستمرار في تعزيز الشراكة المتعددة الأبعاد التي تجمع البلدين.
وخلال اجتماع عمل افتراضي عن بعد عقده ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، مع كلاوديا بلوم وزيرة الشؤون الخارجية الكولومبية، تم تجديد التأكيد على الإرادة المشتركة لقائدي البلدين في الاستمرار في تعزيز الشراكة المتعددة الأبعاد التي تجمع المغرب وكولومبيا، ولاسيما في ما يتعلق بتعاون جنوب-جنوب فعال ومفيد للجانبين.
وأكد بلاغ مشترك صدر في أعقاب هذا الاجتماع، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لناصر بوريطة وكلاوديا بلوم لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الاستراتيجية والنموذجية التي تجمع البلدين، كما بحثا الآفاق الجديدة المرتبطة بالشراكة الثنائية.
وأعرب الوزيران عن ارتياحهما للدينامية الإيجابية التي تعرفها العلاقات المغربية الكولومبية، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي، وهي الدينامية التي يعكسها حوار سياسي بناء وسلس، قائم على تقارب وجهات النظر تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية.

 

الحركة - لسان الحركة الشعبية