----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 20/04/2017


اللجنة العليا للانتخابات في تركيا تنظر في الاعتراضات على الاستفتاء

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفين، أمس، عزم المجلس تقييم الاعتراضات على نتيجة الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية الذي جرى الأحد الماضي وأسفر عن تأييد تلك التعديلات بفارق ضئيل.
وأعلن حزب الشعب الجمهوري اكبر أحزاب المعارضة في تركيا، ، تقديم طعن إلى اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بسبب التلاعب بالنتائج، مطالبا بعدم اعتماد نتائج الاستفتاء وإلغائها.
من جانبه، دعا حزب الشعوب الديمقراطي المعارض (ذو الغالبية الكردية) المجلس الى إلغاء نتيجة الاستفتاء بسبب قرار "اللحظة الأخيرة" باعتبار اوراق التصويت غير المختومة صحيحة.
وأظهرت نتائج شبه رسمية للاستفتاء الشعبي بتركيا الأحد الماضي أن نسبة الأصوات المؤيدة للتعديلات الدستورية بلغت 51,41 بالمائة مقابل 48,59 بالمائة للأصوات الرافضة بعد فرز جميع الأصوات اذ بلغ عدد المؤيدين للتعديلات أكثر من 25,1 مليون ناخب، فيما رفضها 23,7 مليون ناخب على أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية بعد 12 يوما.
وكان البرلمان التركي أقر في 20 يناير الماضي تعديل 18 مادة قدمها حزب العدالة والتنمية الحاكم للتصويت عليها بالبرلمان ونالت دعم حزب الحركة القومية، فيما رفضها حزبا الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي.



 

AL HARAKA - 2005 - الحركة