----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 17/08/2019


الأخ أوحلي يؤكد على هامش انتهاء موسم الحج
الحجاج المغاربة أدوا مناسكهم في جو روحاني وفي ظروف جيدة

قال الأخ حمو أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، رئيس الوفد الرسمي للحج لهذا الموسم، إن الحجاج المغاربة أدوا مناسكهم "في جو روحاني وفي ظروف جيدة".
وأضاف الأخ أوحلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أول أمس، أن موسم الحج "كان مفعما بالروحانية والسكينة وتميز بالسلاسة والانسيابية، وهو ما مكن ضيوف الرحمان من أداء نسكهم في أحسن الظروف".
ونوه رئيس الوفد المغربي ب"التأطير المحكم لأفواج الحجاج المغاربة من البعثة المغربية التي وفرت هذا العام 800 مؤطر من عدة تخصصات، أي نحو مؤطر واحد لكل خميسن حاجا للسهر على راحة الحجاج"، موضحا أن "تاطير الحجاج بدأ قبل وصولهم إلى الأراضي المقدسة وتواصل بشكل مكثف خلال إقامتهم بالمدينة المنورة ومكة المكرمة".
وأضاف أن منظومة الخدمات المقدمة للحجاج عرفت "تحسنا ملحوظا سواء في يتعلق بالنقل حيث تم توفير 332 حافلة حديثة ومزودة بكل وسائل الراحة مقابل 280 حافلة خلال الموسم الماضي، أو في ما يتعلق بالتغذية لاسيما في مشعر منى حيث، تم لأول مرة، إعداد وجبات الطعام محليا عوض تقديم وجبات جاهزة".
وأشار الأخ أوحلي إلى "عدم تسجيل أي حالة مرضية أو أعراض خطيرة في صفوف الحجاج المغاربة"، مبرزا، في هذا الصدد، جهود الأطقم الطبية المدنية والعسكرية ضمن البعثة المغربية في مواكبة الحجاج.
وأشاد رئيس الوفد الرسمي المغربي ب"التسهيلات والخدمات التي وفرتها السلطات السعودية لضيوف الرحمان وتجنيدها لكل الوسائل اللوجيستية والبشرية لتأمين انسيابية أعمال الحج وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام".

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة