----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 07/08/2019


في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني
ضابط شرطة يضطر لإشهار سلاحه بطنجة

اضطر ضابط شرطة يعمل بالدائرة الأمنية العاشرة بولاية أمن طنجة لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، أول أمس، في تدخل أمني لتوقيف شخص، يبلغ من العمر 30 سنة، بعدما عرض أحد الأشخاص لاعتداء جسدي خطير وهدد أمن وسلامة موظفي الشرطة بواسطة السلاح الأبيض.
وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، أن المشتبه فيه كان قد عرض الضحية لاعتداء جسدي بليغ بواسطة السلاح الأبيض، بسبب خلاف حول مبلغ مالي، وذلك قبل أن يبدي مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الأمن التي تدخلت لتوقيفه، مما اضطر ضابط شرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل أفضى لتحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تم نقل الضحية المصاب للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

--------------------------------

.. وتوقيف أستاذ للتعليم الإبتدائي بالقصر الكبير بتهمة الإشادة والتحريض على الإرهاب

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أول أمس، من توقيف أستاذ للتعليم الابتدائي، يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإشادة والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه بمدينة القصر الكبير في أعقاب نشره لتدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " فايسبوك"، يشيد فيها بأعمال إرهابية ويحرض على ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة في حق سائحات أجنبيات يقمن بأعمال تطوعية.
وأوضح أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز جهاز حاسوب محمول وهاتف نقال في ملكية الشخص الموقوف، يشتبه في استخدامهما في نشر التدوينة التي تتضمن جرائم مرتبطة بقضايا الإرهاب والتطرف.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة دوافعها وخلفياتها.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة