----------
إعلانات
إشتراكات
اتصل بنا

الحركة - 05/11/2018


الأخ الأعرج: المغرب يتوفر على مؤشرات إيجابية تتعلق بحرية الإعلام والصحافة

أكد وزير الثقافة والاتصال، الأخ محمد الأعرج، نهاية الأسبوع الماضي، بطنجة، أن المغرب يتوفر على مؤشرات إيجابية تتعلق بحرية الإعلام والصحافة.
وقال الأخ الأعرج، في مداخلة بعنوان "المشهد الإعلامي المغربي: المرجعيات القانونية والممارسات المهنية والانتظارات المجتمعية" بمناسبة الدرس الافتتاحي لبيت الصحافة بطنجة، نحن "أمام مؤشرات إيجابية تتعلق بحرية الإعلام والصحافة" بالمغرب، مبرزا أن هذه المؤشرات تتطرق على الخصوص إلى الاستقلالية والتعددية والحرية والحماية.
وأوضح الوزير أننا "سعينا إلى بلوغ مستوى جيد في هذه المؤشرات العالمية"، موضحا أنه "لحد الساعة وصلنا إلى نتائج إيجابية بخصوص تبني وتنزيل المعايير الدولية المتعلقة بحرية الإعلام والصحافة، وهناك أرقام تعزز هذا الواقع".
بخصوص الاستقلالية، أوضح الأخ الأعرج أن الجهود انصبت على تعزيز استقلالية القرار الإعلامي وتحقيق التنظيم الذاتي، مبرزا أن المجلس الوطني للصحافة سيساهم في دعم الاستقلالية، التي تعتبر من بين المؤشرات الأساسية في تصنيف البلدان في مجال حرية الصحافة.
أما في ما يتعلق بالتعددية، فقد أبرز اتساع نطاق الدعم المقدم للصحف ليشمل، إلى جانب الصحافة والنشر، كلا من الطباعة والتوزيع، حيث سترتفع قيمة الدعم المقدم في المجال من 65 مليون درهم العام الحالي إلى حوالي 80 مليون درهم العالم المقبل.

 

AL HARAKA - 2005 - الحركة